الجمعة، 27 يوليو 2012

جَاءَ الليل ..


jada salam 


جاء الليل ...انطفأت  شمعتها  التي  ظلت  تدب  بالأنين ... وتتحرك بحشرجة  ... مؤلمة  الله   يعلم   كم  تتألم ... وكم تأسى على   كل  نبسة وكل  لحظة تعيشها ..  وحدها  رغم أن  اصوات الجميع    يشجعها  كانت  تحتاج الى   الناس في  ابتعادهم   ... و لم   تكن تحتاج  الى احد  فيى انس  ولا   الى  اصوات  حولها...  تذكرها  بالحياة   فمشارف   أخرى  صارت  تشرف  عليها ...



كل  من حولها   يؤنسها  وهي  تحس  ان كل  هؤلاء الدين   يسعون   للتقرب منها  انما   تزداد  بكل  كلمة منهم  بعدا   .. فهم  لا  يستطيون  ان   يقدروا   احساس  انسان   يمشي  معتمدا  على  نصف  داته  ...  والم  يسكن  جنباته ..



كنت دائما قربها    صامتا  .. امسك  يدها  المتجمدة  واغسلها   بدموع  كلما   هبت  في  نفسي  حنين  الى  ايامها   الجميلة ..  يالها من   سيدة   قل  ننظيرها  بين المخلوقات   اعطت الحياة  لي ...والان  تنتظر بالم  موعد   غير  مفهوم  والما   غير   مقبول  ...  كي  تفارق   حياة  اعتادتها  كانت   فيها  الخيط الرفيع  بين السعادة والبؤس ..   كنت   بجوارها .. رأسي  مسند الى رأسها  كلما نظرت  اليه   عطفت   بعيونها  على  ذكرى  جميلة  ماتزال  تختزنها ..   غير   سعيدة   حزينة  لم تكتمل  دائرة  الفرح  في  وجودها ..  .   كنت  في  قرارة  نفسي  احس  احساسا  غريبا ..   بمغزى الفرح الذي    يكون    فجاة  في  قلبي ينيره   مثل أشعة  كوكبية   تم   يتقلص.. كنت  اعلم  ان   تردد النفس  في  صدري  والفرح في  وجداني   له علاقة  كاملة  مع  افراحها واحزانها ..  مع  انفاسها المتصاعدة  الى الاعلى  وانفاسها التي   يخمدها المرض    كل   دقيقة وكل   ثانية ...



ومرت الايام ...وهذا الفرح  افقد منه  مثلما  تفقد الشمس  بريقها  في    اوبتها   في  اتجاه الغروب   قبل  ان   يحل  الظلام .. فتظل  مظلمة   كئيبة  متوقعة   رحمة  غير  مكتمل  وخلجات  روح    غير    سعيدة



 ----- 

كل الحقوق محفوظة لـ : 

ن.حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق